كارمن شماس: سنة فضائح, يلمع العذراء يتغير الجوزاء يرتاح الجدي وينطلق الميزان


توقعات كارمن شماس 2013 لقاءمع كارمن شماس على مجلة الجرس توقعات كارمن شماس 2013 توقعات كارمن شماس 2013 لقاءمع كارمن شماس على مجلة الجرس توقعات كارمن شماس 2013 
يلمع العذراء ويتغير الجوزاء، يرتاح الجدي وينطلق الميزان 
اتصلوا بي وطالبوني بأن لا أكتب توقعاتي لأنّ الأمر خطير وفي الفترة نفسها «بلّشوا يطلعوا» المنجّمين و«يهوبروا» فاختبأت!
موقع الأفلاك للعام 2013 مُشابه لما كانت عليه في بدايات الحرب العالمية الأولى والثانية
من خلال متابعتنا الدقيقة للمتخصصين في علم الأبراج وتأثيراتها على الكائنات من بشر وحجر وغيرهما، لاحظنا أنّ كارمن شمّاس كانت الأكثر دقةً بين علماء وعالمات الفلك العرب، وهي الأقرب إلى كبار المتخصصين في العالم على قلّتهم. صدقت توقعاتها منذ العام 2005، حيث بدأنا نتابعها، لذا نثق بكارمن شماس ولذا كان لنا معها جولة على كل عالم الأبراج والفلك، فجلسنا لساعات نستطلع منها ونستفسر، ونلخِّص لكم عبر هذه الصفحات الكثيرة استعداداً لقدوم عامٍ جديد، أعاده الله علينا بالصحة والكرامة والسلامة.
لديكِ مواهب لا يعرفها جمهورك.
- نعم، أكتب الخواطر والنصوص الأدبية، لكن احتراف الكتابة يحتاج إلى تفرّغ وأنا منشغلة في التصوير وفي عملي اليومي، وكتابي السنوي يأخذ منّي تسعة أشهر كتابة. 
لمَ قلتِ قبل التسجيل أن على كل منّا أن يتدبّر أمره هذا العام؟
- لأنّ العام 2012 ليس أقل صعوبة من العام الماضي. العام 2013 سيكون صعباً، وأقول ذلك بالإعتماد على علم الفلك وليس عبثاً. يوجد مربع بين أورانوس وبلوتو، وأورانوس موجود في برج الحمل، وموقع الأفلاك هذا، كان هكذا في بدايات الحرب العالمية الأولى والثانية. إذن، لا نزال في جوّ الحروب.
متى تتحرّك هذه الكواكب عما هي عليه؟
- خلال سنتين وأكثر تنتقل هذه الكواكب من مكانها.
إذاً تنتهي الحروب بعد حوالي ثلاث سنوات؟
- الجوّ العام عاصف، محلياً وعالمياً. ولأنّ زحل موجود في برج العقرب، ولبنان برجه العقرب، فسوف نعاني خلال العامين المقبلين، من بعض التقلبات والمشكلات، لكنّ وجود المشتري لدى السرطان، يخفّف من وقع التقلّبات. هناك ثقل على لبنان ونمرّ بظروف شبيهة بالتي مررنا بها قبل 28 عاماً.
أي العام 84، هذا يعني أننا سنمرّ في مرحلة دقيقة، في الـ 84 «كانت الدنيي خرباني».
- صح، كانت أسوأ الأيام. ولا أقصد أنّنا سنعيش في نفس الحالة السيئة، لكنّنا سنمرّ في نفس الجو «المكهرب». 
سيغيّر زحل مكانه خلال عامين، فنرتاح من هذه الحروب؟
- «انشالله»، سيبقى لسنتين ونصف فقط.
•  غلاف كتابك رائع.
- أتعامل مع شركة Clementine المسؤولة عن فكرة صورة الغلاف، «شاطرين كتير».
• ملفتة الصورة.
- تحمل طابعاً أوروبياً.
• تتابعين المراجع العالمية، صحيح؟
- طبعاً، «مش عم نوضر عالسطح»، بل أعتمد على قواعد علمية وأحلّل.
• لم تختلف نتائجك عن نتائج آخرين؟
- لأنّ مصداقيتي «بالدق»، أقول كل شيء كما هو، إن كنت أرى أمراً سيئاً فلا أجمّله، أقوله كما هو. «ما بهبّط حيطان» ولكنّي أوصل الرسالة دون عمليات تجميل وتحنيط. أعمل كما يعملون في الخارج، أي أعتمد على المراجع ذاتها التي يعتمدها الـ Astrologues. كلنا نعتمد على هذه المصادر، لكن لكلّ منا تحليلاته وتشخيصاته. ويجب أن تتلاقى تحليلاتنا «هيدا إذا كنّا عم نشتغل صح».
• تُخطىء توقعاتهم..
- لأنهم لا يعملون بشكل صحيح، أو يعتمدون على مراجع غلط. لا أقارن نفسي بالموجودين في العالم العربي.
• ما الذي صدق من توقعاتك؟
- توقّفت عن إعطاء التوقعات منذ الـ 2005.
• لمَ؟
- لأنّي من أهم الذين يعطون توقعات حقيقية ودقيقة بالتواريخ. اتصلوا بي وطالبوني بأن لا أكتب توقعاتي لأنّ الأمر خطير. وفي الفترة نفسها «بلّشوا يطلعوا» المنجّمين و«يهوبروا» فاختبأت. وزوجي لم يسمح لي، رفض أن يتم وضعي بموازاة الآخرين، خصوصاً أنّ بعضهم يعتمدون في تبريجهم على معلومات تصلهم.
• «البصارين» يعتمدون على مخابرات؟
- طبعاً. منذ الـ2005 قررت أن لا أتوقع، لأنّي أريد أن أنام براحة، لديّ عائلة ولا أريد أن «يدق على بابي» أحد بعد منتصف الليل. «يعملوا مصاري قد ما بدّن يتوقعوا قد ما بدّن» لا يهمّني. من خلال علم الفلك يُمكنني أن أعرف أنّ مكروهاً سيقع، لكن لا أستطيع أن أقول لك هنا أو هناك. 
• يمكنك أن تحددي الدولة مثلاً؟
- لا، يمكنني أن أعرف أنّه في آذار مثلاً، سيحصل اغتيال في مكان ما. ويمكنني أن أحدّد هوية الشخص إن حصلت على تواريخ ميلاد كل الشخصيات المعنية.
• فعلاً؟
- نعم، إن جاءني شخص وأعطاني تاريخ وساعة مولده، أستطيع أن أساعده كثيراً.
وتأخذين المال، وهذا حقّك.
- ساعدت كثيرين، «في ناس سمعوا وفي ناس ما سمعوا».
لم تجيبي، إن اتصل بك أحدهم وطلب أن تخبريه، هل تفعلين ذلك مجاناً؟
- أقدم استشارات عبر الهاتف، ويمكن لكل من يرغب بذلك، أن يتواصل معي عبر private@carmenchammas.tv، فأتفق معه على الوقت الذي يناسب كلينا، لأقوم بالاستشارة عبر الهاتف، معتمدة على تاريخ وساعة الولادة. وكل نصف ساعة أتقاضى مقابلها 75 دولاراً.
إن حصلتِ على المعلومات الدقيقة، تصبحين قادرة على مساعدته؟
- «بصير مرّقو بين القصص» التي يمكن أن يواجهها. آه، تذكرت.. أؤكد أنّ هذه السنة هي سنة الفضائح. نيبتون موجود في برج الحوت، ونيبتون هو من قَلَب الدنيا العام الماضي وفضح كل المستور.
إذاً لن تنتهي الفضائح، قبل أن يخرج نيبتون من الحوت.
- لن يخرج قبل 20 عاماً، دخلنا عصر الفضائح، «ما بقا في شي بيضلّ مستور». بداية عصر الفضائح كان العام الماضي. هذه السنة هي سنة حذرة والنقمة مستمرّة.